الاسقف الزجاجية

يفضل الكثيرون استخدام الاسقف الزجاجية عند بناء منازلهم الخاصة؛ إذ تمنح المنازل منظرًا جميلًا، كما أنها تعبر عن رقيها وفخامتها! تابع معي هذا المقال لتتعرف على المزيد من مميزات الاسقف الزجاجية واستخداماتها.

 

يمكنك التواصل معنا الأن!

 

ما الهدف من استخدام الاسقف الزجاجية؟

يسمح الزجاج بعبور الكثير من ضوء الشمس إلى داخل المنزل وهو ما يبرز جمال الأثاث ويمنح القاطنين إطلالة خارجية رائعة خاصةً عند وجود أشجار ونباتات بالخارج. أما في المساء، فإن النطر عبر سقف زجاج للمنازل يسمح برؤية النجوم والقمر ومراقبة السحب، الأمر الذي يساعد على الاسترخاء ويمنحك الشعور بالراحة والسكينة.

يلجأ المصمم إلى استخدام الاسقف الزجاجية كلما حانت له الفرصة حتى يعطي مظهرًا فخمًا وجذابًا للمنزل، ويمكن أن يستخدم سقف زجاجي للسطح أو للنوافذ لزيادة جمال المنزل.

ما مميزات استخدام الاسقف الزجاجية؟

على عكس الأسقف المصنوعة من الطوب العادي أو الخرسانة، فإن الاسقف الزجاجية تتميز بسهولة تنظيفها، بالإضافة إلى قدرة الأسقف المصنوعة من الزجاج على إبراز جمال المنزل وزيادة الإضاءة في النهار دون الحاجة إلى استخدام الأضواء الكهربائية.

هل يمكن وضع لمسات فنية في الاسقف الزجاجية؟

بالتأكيد! فيمكن استخدام بعض الرسومات الزيتية والزخارف والدهانات والأشكال المخروطية لإضفاء جمال خاص للمنزل، ويفضل بعض المصممين استخدام الزجاج دون وضع أي لمسات فنية فيه للسماح لأصحاب المنزل برؤية المنظر الخارجي والحصول على أكبر إضاءة داخلية.

ويمكن استخدام الزجاج الداكن عند وجود أجواء ممطرة أو عند بناء المنزل بين المساكن الأخرى لمنح إطلالة جميلة مع منع الآخرين من رؤية ما بداخل المنزل.

يلجأ بعض المصممين إلى بناء جزء من السقف من الزجاج واستكمال بناء باقي السقف بالطوب العادي والخرسانة مما يعطي مظهرًا مميزًا للمنزل ولا يمنع – في نفس الوقت – أشعة الشمس من الدخول، يمكن أيضًا تخصيص بعض الأبواب في السقف لتنقية الهواء داخل المنزل.

ما الاستخدامات الأشهر للزجاج غير الاسقف الزجاجية؟

يمكن استخدام الزجاج في صنع الجدران الداخلية والأرفف والنوافذ مع اختيار أجود الأنواع حتى تسمح بمرور ضوء الشمس إلى داخل المنزل.

يفضل العديدون أيضًا استخدام الزجاج في الأماكن المخصصة لزراعة النباتات المختلفة وبناء المشاتل الملحقة بالمنزل؛ إذ تسمح الأسقف والجدران الزجاجية بمرور أشعة الشمس الضرورية لنمو النباتات كما تحميها من درجات الحرارة الباردة التي تؤثر على نموها، وتسمى تلك المشاتل بالصوبة الزجاجية.

اليك ايضاً: يمكنك معرفة كل ما يخص الابواب والنوافذ الزجاجية مثل واجهات زجاجية (كرتن وول)

 

ما اسعار اسقف الزجاج؟

لا يمكن تحديد تكلفة الاسقف الزجاجية بدقة إذ تتدخل عدة عوامل في ذلك مثل:

  • شهرة وخبرة الشركة المصنعة للزجاج ومدى خبرتها في هذا المجال
  • الكمية المطلوبة من الزجاج سواء لتصميم الأسقف والنوافذ والأرفف
  • نوعية الزجاج
  • مهارة وخبرة الأيدي العاملة

تواصلوا الآن مع شركة بيت قطاعات الالومنيوم (AEH) المتخصصة في تصميم وتركيب الاسقف الزجاجية لمعرفة التكلفة الصحيحة لتصميم الاسقف والزجاجية وغيرها من التصميمات لإضفاء مظهرًا جميلًا وجذابًا لمنزلك.