ما مميزات مطابخ الالوميتال في المنزل؟ مع بداية تشطيب منزلك أو عند رغبتك في تجديد مطبخك بتصاميم عصرية، من الطبيعي أن تسأل عن أفضل خامات المطابخ، فالمطبخ من أهم أجزاء المنزل وتقضي فيه معظم العائلة جزءًا كبيرًا من وقتها، لذلك ينبغي اختيار خامة المطبخ وتصميمة بعناية تامة، بما يلائم ذوقك الخاص.

مطابخ الوميتال: ما هي المادة الخام المستخدمة في تصميمها؟

مادة الألمونيوم هي المادة الخام المستخدمة في صناعة ألواح الالوميتال، ويمكن استخدام تلك الألواح في تصميم المطابخ، والشبابيك، وكذلك الأبواب.

مميزات مطابخ الالوميتال

عندما تُقرر تركيب مطابخ الوميتال في منزلك، فإنك تحصل على العديد من المزايا الرائعة، لعلَّ أبرزها:

مقاومة للحرارة

يتحمل الالوميتال درجات حرارة عالية مقارنةً بالمطابخ الخشبية التقليدية، والدليل على ذلك:

  • عند طهي الطعام في ورق الألمونيوم، فإنه يتحمل درجات حرارة مرتفعة ولا يحترق.
  • إذا تلامس سطح مقلاة ساخنة مع ألواح الخزائن الخشبية الموجودة في المطبخ -عن طريق الخطأ- فقد تظهر علامة حرق تؤثر على مظهر المطبخ وغالبًا ما يصعب إزالتها؛ فالخشب يحترق في درجات حرارة تتراوح بين 110 و 150 درجة مئوية تقريبًا.

مقاومة للماء والرطوبة

ألواح الالوميتال مقاومة للماء، فهي ألواح لا تحتوي على مسامات، الأمر الذي يمنع تسرب الماء داخل اللوح، وبناءً عليه يمنع نمو البكتيريا.

إنَّ مقاومة الماء ميزة ضرورية في خامة مطبخ منزلك، فالمبطخ من أكثر الأماكن التي ينسكب فيها الماء والسوائل، مما قد يضر بخزائن المطبخ، لا سيما إنْ كانت خشبية (من المعروف أن الألواح الخشبية تتلف سريعًا عند تعرضها للماء).

بالإضافة إلى ما سبق، فإنَّ مطابخ الالوميتال مقاومة للرطوبة وتسطيع الصمود أمام المناخ الرطب دون أن تتلف، على عكس المطابخ الخشبية التي تسوء حالتها مع مرور الوقت وتقلبات الجو على المدى البعيد.

صحي وآمن

إنَّ تركيب مطابخ الوميتال يمنع نمو البكتيريا وتراكم الحشرات، مما يجعل تلك المطابخ آمنة وصحية على أفراد الأسرة، على عكس المطابخ الخشبية التي تتلف بالماء وتسمح بتكوّن البكتيريا على سطحها، مما قد يتسبب أحيانًا في انبعاث رائحة عفن من الخشب.

سهل التنظيف

الحصول على مطابخ الوميتال في منزلك يُساعدك على تنظيف المطبخ بسهولة باستخدام الماء والصابون، فالألمونيوم مقاوم للماء ولا يتلف عند تعرضه له.

متعدد التصاميم والألوان

من المؤكد أنك ستقف حائرًا أمام ألوان مطابخ الالوميتال، فهي متوافرة بألوانٍ زاهية وداكنة يمكنك الاختيار من بينها بما يناسب ذوقك وديكور منزلك، على عكس المطابخ الخشبية المتوفرة بدرجات اللون البني، مما لا يتناسب مع ذوق الجميع.

تركيب مطابخ الوميتال يسمح لك أيضًا بأن تُدمج لونين أو أكثر في تصميم المطبخ، فمثلًا يمكنك اختيار لون خزائن المطبخ العلوية بلونٍ مخالف للخزائن أو الوحدات السفلية.

إنَّ اختيار ألوان المطبخ من الخطوات المهمة في تشطيب المنزل، فالألوان لها تأثيرٌ كبير على الصحة النفسية للإنسان، والدليل على ذلك ألوان المطابخ في المطاعم العامة التي غالبًا ما تجدها زاهية بلونٍ برتقالي أو أصفر، الأمر الذي يُشجع الأشخاص على تناول الطعام.

ونصيف على ذلك أيضا ان من إليك اهم مميزات مطابخ الالوميتال كون العمر الافتراضي لـ مطابخ الالوميتال أطول من المطابخ الخشبية

إليك ايضاً: احدث المطابخ الالومیتال المودرن

اسعار مطابخ الالوميتال

تتفاوت أسعار تركيب مطابخ الوميتال، فالتكلفة المادية لا تنحصر في قيمة المادة الخام فقط، فهناك العديد من العوامل المهمة التي تؤثر في سعر المطابخ الالوميتال بوجهٍ عام، وتشمل تلك العوامل ما يلي:

  • نوع الالوميتال إن كان من نوع الالومتيال الشعبي، أو الـ PS الصغير، أو الـ PS الكبير. 
  • حجم ألواح الالوميتال المستخدمة في تصميم خزائن المطبخ.
  • أجر المهندسين والفنيين العاملين على تصميم الألواح وقصها.
  • خبرة الشركة وسمعتها في السوق بين منافسيها.



يمكنك استشارة أحد خبرائنا لمعرفة المزيد من التفاصيل عن تكلفة تركيب مطابخ الوميتال، وأنواع الالوميتال المستخدمة وأهم الفروق بينها.