هل آن الأوان الآن لتغيير تصميم المطبخ في منزلك؟ أم أنك تبحث عن اشكال مطابخ الوميتال الأرقى في التصميم لمنزلك الجديد؟ إن اختيارك لـ احدث المطابخ الالومیتال هو الحل الأمثل، حيث أصبحت المطابخ الألوميتال من الأنواع الشائعة جدًا في مصر، والتي باتت بديلا جيدًا للمطابخ الخشبية، نظرًا لما أظهرته من مميزات مدهشة، كما تتوفر الوان مطابخ الوميتال مبهجة تضفي لمنزلك رونقًا من الفخامة والرقي.

في هذا المقال سنتحدث سويًا عن أهم مميزات وعيوب احدث المطابخ الالومیتال المودرن، وما هي أهم العوامل التي تختار على أساسها أفضل نوع بالنسبة لمنزلك.

احدث المطابخ الالومیتال

“حتى وإن كانت مساحة مطبخك صغيرة، يمكنك تركيب مطبخ ألوميتال مُناسب لتلك المساحة، على الأقل لاحتواء الأدوات الأساسية في المطبخ وحمايتها”

شعارنا في بيت الألومنيوم هو التميز والدقة البالغة والخامات فائقة الجودة التي تتبع أحدث المعايير العالمية والمحلية، يُمكنك اختيار التصميم الذي تريده من بين اشكال مطابخ الوميتال المختلفة، باللون والخامة المرغوبة، ونوفر ذلك من خلال التواصل مع أكبر الموردين في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ما هي مميزات مطابخ الألوميتال؟

تتميز احدث المطابخ الالومیتال عن المطابخ الخشب بالعديد من المميزات، وأهمها:

1- خامة الألوميتال
تُصنع احدث المطابخ الالومیتال من معدن الألمنيوم المُعالَج المقاوم للصدأ، والتسوس، والحرارة، والتآكل، والاشتعال، مما يمنحه عُمرًا افتراضيًا أطول. كما أن الألوميتال متين جدًا ومقاوم للثني.

2- مقاوم للماء والرطوبة
الرطوبة هي العدو اللدود للخشب أيًا كان نوعه، إذ تلاحظ انتفاخ الخشب مع الوقت، ولين الأجزاء التالفة، ومع الحمولة الزائدة قد تنكسر، وتضطر لتغييرها من الألف إلى الياء، ولكن احدث المطابخ الالومیتال تجدها مقاومة للماء بشكل مذهل، حيث ينزلق الماء بانسيابية عليه دون أن يُمتَص تمامًا.

3- مقاوم للتفاعل مع المواد الكيميائية
تحتوي بعض المواد الغذائية على الأحماض مثل الخل أو الكاتشب والمايونيز؛ إذا انسكبت بشكل مباشر على الخشب فقد تُحدث ضررًا له، بخلاف الألوميتال الذي يُمكّنك من إزالة هذه المواد بكل سهولة من دون إبقاء أي أثر.

4- سهولة التنظيف
على عكس المطابخ الخشبية التي تحتاج عناية خاصة، فإن احدث المطابخ الالومیتال لا تسبب عناءًا عند التنظيف، إذ يمكنك تنظيف الأتربة والشحوم والأوساخ بقطعة قماش مبللة بمنتهى السهولة، ومع ذلك ضع في الاعتبار عدم استخدام منظفات كيميائية قوية لتفادي التلف.

5- صحية تمامًا
المطابخ الخشبية – كما أوضحنا لك في فقرة سابقة – لا تتحمل الرطوبة بالشكل المثالي، وأحيانًا تقوم بامتصاصها، مما يجعلها بيئة خصبة لنمو الفطريات والبكتيريا التي تُصدر الروائح الكريهة، عكس الألوميتال الذي لا تنمو عليه الطفيليات.

6- مقاوم للحرارة والحرائق
صُنعت احدث المطابخ الالومیتال من خامات مقاومة للحرارة، وتمنحها ميزة إضافية، وهي مقاومتها للحرائق.

عيوب مطابخ الألوميتال

قد يرى البعض وجود عيوب لمطابخ الألوميتال، وتتمثل في الآتي:

  • مقارنة بالمطابخ الخشبية، فإن مطابخ الألوميتال أعلى سعرًا.
  • قد تكون مزعجة بعض الشيء بسبب احتكاك الأدراج والأبواب مع الفتح والغلق.
  • محدودة، إذ أنها تُناسب التصميمات المنزلية الحديثة فقط.

عوامل يجب وضعها في الاعتبار عند الاختيار

عند اختيارك لتصميم المطبخ الألوميتال لمنزلك، هناك بعض العوامل الأساسية التي يجب أن تضعها في الاعتبار، منها:

  • اختر الوان مطابخ الوميتال المناسبة للتصميم بعناية.
  • اختر خامات عالية الجودة تستمر معك طوال العمر.
  • ما هو معدّل استخدامك للمطبخ؟ إذا كان معدلا كبيرًا، فلابد من اختيار اشكال مطابخ الوميتال عملية تتماشى مع استخدامك.
  • حجم المطبخ في منزلك.
  • المتطلبات الواجب توافرها في المطبخ.
  • ما هي ميزانيتك؟

مع بيت الألمنيوم، نوفر لك كل ما تحتاجه من تصميمات مودرن رائعة مطابقة للمعايير تختار منها ما تشاء.. بأفضل الأسعار.