لا يخلو أي بيت في الوقت الحالي من منتجات الألوميتال سواء كانت في المطابخ أو الأبواب أو الشبابيك، فالألوميتال أصبح جزءًا أساسيًا في تكوين أي بيت.
وتعد البلكونات والشبابيك هي المصدر الأول للهواء والأتربة بجانب أنها العازل بين الشارع والمنزل، لذلك فأصحاب المنشآت أصبح لديهم اهتمام خاص بالأبواب.

إذا كنت من أصحاب المنشآت التجارية أو السكنية وتفكر في تركيب ابواب بلكونات الوميتال، فعليك قراءة السطور التالية.

أهمية أبواب البلكونات

تعتبر البلكونات هي المتنفس الأول للمنزل، فهي ذلك الجزء من المنزل المطل على الخارج، وهو مصدر الهواء والشمس.

ابواب البلكونات لها العديد من الأنواع، فمن الممكن أن تكون خشبية أو الوميتال، لكن من منطلق حديثنا اليوم سنسلط الضوء على ابواب بلكونات الوميتال.

تتميز ابواب بلكونات الالوميتال بأنها متينة وقوية من الداخل ويصعب كسرها، بجانب انسيابية حركتها وسهولة تنظيفها وشكلها الجذاب، كل ذلك بجانب الوظيفة الأساسية وهي حماية المنزل من العوامل الخارجية مثل الرياح والأمطار والأتربة وعازل للحرارة والضوء.

ما هي أهم أنواع ابواب بلكونات الألوميتال؟

الخيارات المتاحة لـ ابواب بلكونات الوميتال عديدة لتناسب جميع الأذواق والاحتياجات، وتتمثل في:

ابواب بلكونات الوميتال مودرن

يتميز هذا النوع من ابواب بلكونات الالوميتال بأنها ذات مظهر جذاب عصري يلفت الانتباه، ويتم تصميمه ليعطي شكل جمالي للمنشأة، ويمكن أن يكون بعدة أشكال مختلفة سواء كان جرار أي يتم استعماله عن طريق السحب، أو مفصلي.

ويضم هذا النوع من الأبواب مجموعة متميزة من الأشكال التي تجعله خيارًا مميزًا للعملاء الراغبين الحصول على أفضل شكل جمالي للبلكونة.

ابواب بلكونات الوميتال جرار

ابواب بلكونات الوميتال جرار تتميز بأنها لا تأخذ مساحة من البلكونة أثناء الفتح، فهذا النوع يلتزم بالمسار الخاص وهو المجرى، ويتكون الهيكل الرئيسي للابواب من الألمونيوم على أن تكون الدرف مزودة بالزجاج وباب آخر بالسلك.

ويتم تقسيم الأبواب إلى درفتين من الزجاج المقوى و درفة واحدة فقط من السلك.

ابواب بلكونات الوميتال مفصلي

يشبه هذا النوع من الابواب النوع الخشبي التقليدي، لكنه يختلف عنه فقط في طريقة تصنيعه، ويناسب هذا النوع المساحات الكبيرة حيث يتم فتح الباب كامل عكس الباب الجرار، لكنه يأخذ حيز كبير من البلكونة.

نصائح هامة عند تركيب ابواب بلكونات الوميتال

عند اتخاذ القرار النهائي بتركيب ابواب بلكونات الالوميتال، يجب اتباع بعض النصائح الهامة، وهي:

  1. في المساحات أكبر من 4 متر، يفضل بناء طوبتين على اليمين واليسار لتثبيت الحلق جيدًا.
  2. في حال عدم وجود كمرة علوية لتثبيت الحلق، يجب أن يكون التثبيت بمسار فيشر 10 ملم لكل 50 سم لفتح الدرفة بسهولة وعدم تريح الحلق فيما بعد.
  3. لا بد أن يكون الحلق الخشبي ذا جودة عالية، ولا يقل سمكه عن 2 بوصة.
  4. ابواب بلكونات الوميتال تحتاج إلى الصيانة الدورية من حين لآخر لزيادة عمرها الافتراضي.

أهمية صيانة ابواب بلكونات الوميتال

يغفل الكثيرون عن أهمية صيانة أبواب البلكونات الألوميتال اعتقادًا منهم أنها تكلفة ليس لها داعي، لكن في حقيقة الأمر الصيانة تزيد من العمر الافتراضي للأبواب وتوفر عليك عبئ مالي، وعملية الصيانة لا تكون تكلفتها عالية، فالأمر يتطلب فقط تنظيف المجرى الخاص بالباب وتغيير قطع الغيار اللازمة عند الحاجة، وإصلاح أي عيب يعيق الباب عند أداء وظيفته بسهولة.

سعر ابواب بلكونات الوميتال في مصر

تقدم شركة بيت قطاعات الالومنيوم ابواب بلكونات الوميتال بأفضل جودة في السوق المصري والشرق الأوس، بجانب تقديم أسعار تنافسية، ويتم تحديد التكلفة الفعلية بناءًا على عدة عوامل أساسية، هي:

  • مساحة البلكونة المراد فيها تركيب الألوميتال.
  • المواد المصنع منها الألوميتال.
  • تكلفة النقل والتركيب.
  • نوع الباب المراد تركيبه سواء كان مودرن أو جرار أو مفصلي.

لمعرفة تفاصيل أكثر عن الخدمات التي تقدمها شركة بيت قطاعات الألومنيوم يمكنك التواصل على الأرقام الموجودة على الموقع.